اهم المواضيع

اخر الاخبار

جمعية كليات الهندسة اعضاء اتحاد الجامعات العربية ترعى الملتقى السنوي الاول لمشاريع التخرج في قسم الهندسة...

   
76 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   20/04/2019 9:12 مساءا

نظم قسم الهندسة الكيمياوية في جامعة بغداد الملتقى السنوي الاول لمشاريع التخرج وتحت شعار ( مشاريع تخرج الهندسة الكيمياوية و دورها في بناء و تطوير الصناعة الوطنية ) و برعاية جمعية كليات الهندسة اعضاء اتحاد الجامعات العربية في يوم الثلاثاء المصادف 16/4/2019.

 تناول الملتقى الطلابي محاور عدة  هي : الصناعات النفطية والبتروكيمياوية , معالجة المياه والبيئة , انتقال المواد والطاقات المتجددة و الصناعات الغذائية و الدوائية وبلغ عدد المشاركين ما يقارب 150 مشاركاً من مختلف الجامعات العراقية  .

حضر الى الملتقى الطلابي السيد وكيل وزير التعليم العالي للشوون الادارية المحترم  ا.د. محمد السراج و القى كلمة بالمناسبة اشاد فيها بالاعداد و التنظيم الجيد و الجهود المبذولة من قبل تدريسيي وطلبة  قسم الهندسة الكيمياوية في جامعة بغداد مبديا استعداده للمشاركة في اللجنة التحضيرية  للملتقى مستقبلا اضافة الى ذلك وجه بضرورة ان تكون المشاريع التي يقوم بها الطلبة ذات اهداف اكاديمية تخصصية بحيث تصبح الاتجاه البحثي الذي يكمله الطالب الراغب باكمال الدراسات العليا و في نفس الوقت تكون مرتبطه هذه المشاريع بالسوق المحلي و احتياجاته لتدعم من قبل القطاع الخاص وبهذا تكسب اهمية ودعم اوفر.

بعد ذلك القت السيدة عميد الكلية الاستاذ الدكتور صبا جبار نعمة المحترمة كلمة رحبت من خلالها بالضيوف الكرام واثنت على كلمة وتوجيهات السيد الوكيل الاداري لوزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم واشادت بجهود قسم الهندسة الكيمياوية  و تهيئة وتنظيم الملتقى  واظهاره بأفضل صورة .

السيدة رئيس قسم الهندسة الكيمياوية ا.د. سوسن عبد مسلم بدورها اشادت بالدعم المباشرو الامحدود من عمادة كلية الهندسة و جمعية كليات الهندسة اعضاء اتحاد الجامعات العربية وشعبة الاعلام و العلاقات العامة في كلية الهندسة كما اشادت بالتنظيم و الاعداد الجيد من قبل اللجان العلمية و اللجان التحضيرية و لجان التشريفات و كافة منتسبي قسم الهندسة الكيمياوية  , كما اشادت السيدة رئيس قسم الهندسة الكيمياوية بالمشاركة الفعالة من قبل الجامعات العراقية المختلفة في هذا المحفل العلمي و خصت بالذكر :

1-    قسم الهندسة الكيمياوية في جامعة بغداد.

2-    قسم الهندسة الكيمياوية الاحيائية – كلية الهندسة الخوارزمي – جامعة بغداد.

3-    قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية.

4-    قسم الهندسة الكيمياوية في جامعة النهرين.

5-    قسم الهندسة الكيمياوية في جامعة ديالى.

6-    قسم الهندسة البتروكيمياوية في جامعة الانبار.

7-    قسم الهندسة البيئية في جامعة بغداد .

8-    قسم هندسة تقنيات المواد في الكلية التقنية الهندسية.

  بعد ذلك تم عرض فلم وثائقي عن قسم الهندسة الكيمياوية ،و تم توزيع الدروع للحضور لينتقل بعدها الحضور الى معرض النتاجات ثم قام السيد الوكيل الاداري المحترم  بافتتاح  معرض البوستر و النتاجات الطلابية التي تنوعت ضمن محاور الملتقى والتي بينت مدى براعتهم واهتمامهم في مجال تخصصهم واطلع سيادته على كافة المشاريع الطلابية مبديا سعادته للتعرف على المشاريع من خلال الاستماع الى الطلبة اثناء عرض مشاريعهم ,  تم بعدها  توزيع الشهادات التقديرية للمشاركين في الملتقى الطلابي .

 

     

 




Copyright © www.auisseng.com . All rights reserved
3:45