مشاركة الامين العام لجمعية كليات الهندسة اعضاء اتحاد الجامعات العربية في المؤتمر الدولي الثامن للغة العربية خلال الفترة 11 – 13 أبريل 2019
04/05/2019
مشاركة الامين العام لجمعية كليات الهندسة اعضاء اتحاد الجامعات العربية في المؤتمر الدولي الثامن للغة العربية خلال الفترة 11 – 13 أبريل 2019

شاركت الاستاذ الدكتور صبا جبار نعمة الامين العام لجمعية كليات الهندسة اعضاء اتحاد الجامعات العربية في  المؤتمر الدولي الثامن للغة العربية خلال الفترة 11 – 13 أبريل 2019. كما شاركت في الاجتماع المشترك السادس للجمعية العمومية والرابع لمجلس الإدارة للمجلس الدولي للغة العربية الذي انعقد برئاسة مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

بدأت فعاليات المؤتمر الثامن للغة العربية من يوم 11 أبريل 2019م  واستمرت حتى نهاية يوم 13 أبريل تخلّلَتها الندواتُ المتزامنةُ التي شاركَ فيها مئاتُ الباحثينَ، والجلساتُ الرئيسية التي شاركَ فيها نخبةٌ من  أصحابِ و صنّاعِ القرارِ والمسؤولين لمناقشة الكثير من الموضوعات التي تتعلق باللغة العربية على جميع المستويات.

حضرَ المؤتمرَ ما يقربُ من 1500 شخصيةٍ من 80 دولةً لمناقشةِ 780 بحثاً قُدِّمَت في 150 ندوة في المؤتمر، إضافة إلى أربع جلسات عامة، و أربع دورات تدريبية نفذتها بيوت خبرة عربية مميزة.

كما شاركت أ.د. صبا جبار نعمة في اجتماع اتحادُ الجامعاتِ العربية لمؤسساتِ الاتحادِ الذي تم عقده يومَ السبت  13 أبريل بحضور الأمين العام والأمناءِ العامّين المساعدين والأمناء العامينَ للجمعياتِ والكلّياتِ المتناظرة في الوطنِ العربي، ورؤساءِ المجالسِ التخصصيةِ التابعةِ للاتحاد، وتشاركُ جميعُ الجمعيات بصفتِها أعضاءً في الجمعيةِ العمومية للمجلسِ الدولي للّغةِ العربية إضافةً إلى اتحادِ الجامعاتِ العربية. وقد نتجَ عن هذه العلاقةِ الكثيرُ من المبادراتِ والمشاريعِ التي تخدمُ اللغةَ العربيةَ وثقافتَها.