الاستاذ الدكتور سلطان ابو عرابي المحترم الأمين العام لاتحاد الجامعات العربيه في ضيافة كلية الهندسة
24/02/2018
الاستاذ الدكتور سلطان ابو عرابي المحترم الأمين العام لاتحاد الجامعات العربيه في ضيافة كلية الهندسة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زار  الخميس المصادف 8/2/2018 كلية الهندسة بجامعة بغداد الامين العام لاتحاد الجامعات العربية و مقرها الرئيسي  في الاردن ذلك كون كلية الهندسة  بجامعة بغداد تستضيف مجلة اتحاد الجامعات العربية لاتحاد معاهد و كليات الهندسة العربية اضافة الى تمثيلها امانة اتحاد معاهد و كليات الهندسة في الوطن العربي و يكون الامين لها هو عميد كلية الهندسة بجامعة بغداد .

تم اصطحاب الضيف الزائر من قبل شعبة العلاقات العامة والاعلام بكلية الهندسة  من مقر اقامته في بغداد الى كلية الهندسة حيث كان في استقباله كل من  السيدة عميد كلية الهندسة الاستاذة الدكتورة صبا جبار نعمة المحترمة و كل من السادة معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور ودود طاهر محمد المحترم و السيد معاون العميد لشوؤن الطلبة و التسجيل الاستاذ المساعد الدكتور ميثم البكري المحترم و السادة رؤساء الاقسام العلمية الافاضل .

وفي حديث للسيدة عميد كلية الهندسة المحترمة لوحدة الاعلام بالكلية قالت " تشرفت كليه الهندسه في جامعه بغداد باستقبال معالي الدكتور سلطان ابو عرابي المحترم الأمين العام لاتحاد الجامعات العربيه. وكان يوما تاريخيا لكليه الهندسه، وتم خلال اللقاء التعريف بالأقسام العلميه في كليه الهندسه، وخطه القبول في الدراسات الاوليه والعليا، والتعريف بالنشاطات العلميه والطلابية المختلفة. كما تم استعراض نشاطات الكليه المتعلقه بالاتحاد ومنها؛ الموتمر الدولي الاول لكليه الهندسه بالتعاون مع موسسه IEEE وبرعاية الاتحاد، وكذلك الموتمر الاول والثاني للدراسات العليا 2016,2017 بالتعاون مع كليه الهندسه الخوارزمي وبرعاية الاتحاد. كما زار معالي الأمين العام مجله اتحاد الجامعات العربيه والتي ترعاها وتديرها كليه الهندسه باعتبارها الامانه العامه لمجلس معاهد وكليات الهندسه المنتميه لكليات اتحاد الجامعات العربيه، وتم مناقشه الخطوات المتخذة والمعمول بها لتطوير المجله ودخولها ضمن المستوعبات العالميه. لقد تشرفت كليه الهندسه بهذا اللقاء الرائع في رحاب الجامعه الام (جامعه بغداد). تمنياتنا لضيفنا العزيز بالموفقيه والسداد، وللجميع  دوام العطاء والتألق باْذن الله

تحياتي واحترامي اختكم

أ.د. صبا جبار نعمه

عميد كليه الهندسه جامعه بغداد

 

اعرب الضيف الزائر عن سعادته بهذه الزيارة قائلا " من خلال هذه الزيارة وجدت فرقا واسعاً عن الزيارات السابقه حيث  هنالك عوده للحياة من جديد و بقوة من خلال ما شاهدته من حيويه ونشاط علمي  لدى الكليات التي زرتها وخلال زيارتي لكلية الهندسة اجد من الضروري عقد المؤتمر السنوي للاتحاد  القادم في جامعة بغداد كي تتعرف بقية كليات الوطن العربي على قصة نجاح التعليم العالي في العراق وعودته للريادة المعروف بها عربيا فالجامعات العراقية كانت تمثل النواة الاولى لتاسيس الجامعات في الوطن العربي وضرورة تبادل وتلاقح الافكار والاراء و البحث العلمي بين الجامعات العربية .

وفي ختام الزيارة تم عرض فلم وثائقي مختصر تعريفي باقسام الكلية و سنة نشاتها ونشاطات الكلية من خلال عقد الندوات و المؤتمرات والانشطة الرياضيه و الاعمال التطوعيىه اضافة الى صور لمختبرات الاقسام العلمية بعدها قامت السيدة عميد كلية الهندسة بتقديم درع كلية الهندسة بجامعة بغداد الى معالي الامين العام المحترم و بعض من مطبوعات مجلة الاتحاد و كتاب بحوث المؤتمر العلمي الدولي الاول والهندسي السابع الذي اقامته الكلية برعاية امانة الاتحاد.